السؤال
السلام عليكم و صحا فطوركم، سؤال من فضلكم، هل تعتبر قلة أدب عندما نطلب من الشخص نزع حذاءه قبل الدخول إلى البيت؟ أرجو من حضرتكم الرد. شكرا
الإجابة:
سأخرج عن الموضوع قليلاً، و أعود لأجيبك: حسب اعتقادي إنك بنت و ما تبغيش لي يعفس لك على الارض و نتي تسيقي، و هذا من حقك، و كذلك حتى و ماشي على تسياق، ماشي مشكل اذا طلبتي من واحد ينزع سباطه قدام لا يدخل الدار و انما المشكل يكمن في زوج نقاط : الأولى طريقة طلبك، قد تكون فظة و فيها نوع من الازدراء هصوصاً لا كان واحد من الوالدين أو الاخوة الأشقاء الأكبر سناً، أو واحد كبير، و ثانياً يجب تخصيص مكان لوصع الأحذية أو نظرياً ما يسمى "espace transitoire" و هنا يقدر يبدل بكل أريحية. رانا في وقت تقول "نحي سباطك" تندم، وين معظم الأشخاص أهملوا النظافة الشخصية. و شكراً 😂
